حاكم ولاية فلوريدا يصدر أمرا تنفيذيا متعلقا بالمسافرين من نيويورك

Michael Rivera / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0)

أصدر الجراح العام لولاية فلوريدا، الدكتور سكوت ريفكيز، رسالة تحذيرية لسكان ولاية فلوريدا بناء على طلب حاكم الولاية رون ديسانتيس. وحثت رسالة الجراح العام للولاية على أن الاشخاص من عمر 65 فما فوق الذين يعانون من ظروف صحية سابقة عليهم الإلتزام في منازلهم وتجنب التجمعات.

من جهة ثانية، أصدر حاكم الولاية أمرا تنفيذيا يقتضي على المسافرين القادمين من نيويورك عزل أنفسهم 14 يوما. ووسع الحاكم هذا الأمر التنفيذي في وقت لاحق ليشمل ولاية لويزيانا المحاذية لولاية فلوريدا.  وقد تصل عقوبة مخالفة هذا الأمر التنفيذي عقوبة بالسجن لمدة 60 يوما وغرامة مالية تصل إلى 500 دولار.

من الجديربالذكر أن ديسانتيس قد طلب من السلطات المحلية وخطوط الطيران المساعدة في تحديد الحالات القادمة من خارج الولاية عن طريق ماسحات تشير إلى المصابين ونقاط التفتيش على بعض المداخل الرئيسية للولاية. ويحاول حاكم الولاية والطاقم الصحة العامة بإحتواء الفيروس قبل إنتشاره بشكل قد يثقل كاهل المستشفيات والكوادر الصحية.

وأضاف الحاكم أن الولاية ستوقف إجارات الإجازات وصرح أن على الموجودين حاليا في إجازة في فلوريدا المغادرة إلى منازلهم.

يعارض الحاكم رون ديسانتيس القيام بعزل إجباري في كافة أنحاء الولاية على الرغم من تأييد صانعي قرار كثر. وعلى غرار 22 ولاية أمريكية، فأن ديسانتيس فضل ترك الأمر للحكومات المحلية. قامت بعض المقاطعات بناءا ًعلى هذا القرار بإصدر أمر حظر تجول وإغلاق بعض الأعمال الغير أساسية مثل ميامي دايد حيث أن نصف إصابات الولاية فيها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن وصل عدد مصابي فيروس الكورونا المستجد في الولاية إلى أكثر من 4 الاف مصاب وأكثر من 50 وفاة. وبحسب إحصاءات للفيروس، فإن 89 بالمئة نت الإصابة بهذا الفيروس فوق سن 65 قد تكون مميتة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.