الدول العربية وفيروس الكورونا: مصر تحذر من وصول الوباء إلى «المرحلة الثالثة» وتغلق مستشفى للأورام

Photo by Mohammad Aboul-Ela via FreeImages

حذرت جمهورية مصر العربية يوم الأثنين المواطنين من عدم الإلتزام بالقرارات الحكومية للحد من تفشي فيروس الكورونا المستجد وإلا ستضطر إلى تشديد لإجراءات الوقائية.

حيث قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد من أن وصول عدد المصابين إلى أكثر من ألف مصاب سيزيد من صعوبة رصد الفيروس مما سيؤدي إلى مخاطر كبيرة.

وتفرض السلطات المصرية حظرا ليلياً للتجول وإغلاقا جزئياً ل بعض الأنشطة والمتاجر، وإغلاقاً كلياً للبعض الآخر. وتم عزل بعض المناطق والقرى التي ظهر فيها بعض الإصابات. إلا أن بعض الصور والفيديوهات التي تناقلها مصريون على مواقع التواصل الإجتماعي من المواصلات العامة كالمترو أظهرت إكتظاظاً وتقارباً غير صحي بين المواطنين في ظل الظروف الحالية.

ومن ناحية ثانية، أغلقت الحكومة المصرية مستشفى المعهد القومي للأورام يوم الأثنين الموافق 6 نيسان (أبريل) بعد إكتشاف إصابة 12 من أفراد طاقم التمريض و3 أطباء بفيروس كورونا المستجد. ويأتي هذا الإجراء المؤقت بهدف إتخاذ إجراءات التعقيم والسلامة اللازمة قبل السماح للمستشفى بإستقبال اللمرضى مرةً اخرى.

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بحسب التقارير يوم 7 نيسان (أبريل) أكثر من 1300 مريض وتسبب بأكثر من مئتي وفاة. وتسبب الكثافة السكانية العالية في مصر قلقاً في حال تفشي الوباء.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.