التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يعلن وقفاً لإطلاق النار

Photo by Julien Harneis via Flickr

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية الأربعاء وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين إبتداءاً من الخميس الموافق 9 نيسان (أبريل).

ويهدف وقف إطلاق النار إلى إعطاء الحوثيين فرصة للمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية الصراع القائم منذ خمسة أعوام.

وبحسب تغريدة على موقع تويتر لوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، فإن مبادرة تحالف دعم الشرعية في اليمن جاءت لدعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن بهدف إنهاء الصراع، وتركيز جميع الجهود بعيدًا عن التصعيد العسكري لمكافحة تفشي جائحة كورونا COVID-19. كما بين الوزير في جزء ثاني من التغريدة: «نأمل أن يبادر الحوثيون إلى انتهاز هذه الفرصة والتجاوب بشكل فاعل وجدي مع هذه المبادرة وتغليب مصلحة الشعب اليمني الشقيق». كما أعلن الوزير عن دعم المملكة السعودية للأمم المتحدة وآخرها تمويل قيمتة 25 مليون دولار أمريكي لمكافحة جائحة الكورونا.

وأضاف المسؤولون أن وقف إطلاق النار سيبدأ ظهر الخميس الموافق 9 نيسان (أبريل) بتوقيت المملكة العربية السعودية.

حيث شكل خطر فيروس كورونا المستجد قلقاً للأمم المتحدة وأطراف غربية، مما دفعها لحث أطراف النزاع في اليمن لإجراء محادثات جديدة.

هدأ الصراع القائم في اليمن منذ آواخر 2014 بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين آواخر العام الماضي، بعد ما تسبب بأكثر من  100 ألف وفاة وإنتشار العديد من الأمراض كالكوالير وسوء تغذية المؤدي إلى المجاعة، حيث تأزم الصراع مرة اخرى في عدد من المدن الساحلية هذا العام.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.