فلوريدا فلوريدا بوست عربي امريكا الولايات المتحدة الامريكية

حصل المرشح الديموقراطي للإنتخابات الرئاسية جو بايدن على دعم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما يوم الثلاثاء 15 نيسان (أبريل). كما أعلن المرشح الديموقراطي الأسبق بيرني ساندرز في رسالة متلفزة عن تأييده لجو بايدن كمرشح للأنتخابات الرئيسية عن الحزب الديموقراطي في الأسبوع ذاته. وفي اليوم الذي يليه أعلنت إليزابيث وارن، وهي التي كانت مرشحة إيضاً، عن دعمها لبايدن.

وقال الرئيس الأسبق باراك أوباما في رسالة الفيديو التي أعلن فيها عن دعمه لجو بايدن الذي عمل كنائبه عندما كان رئيساً بأنه سيبدأ حملة تبرعات إلكترونية لحملة جو بايدن ويبدأ بالتبرع شخصياً. ووصف أوباما بايدن بأنه صادق ونزية وقضى حياته بخدمة العامة،  وأضاف أوباما بأن: «القيادة التي تسترشد بالمعرفة والخبرة والصدق والتواضع والتعاطف والنعمة – هذا النوع من القيادة لا ينتمي فقط إلى عواصم صنع القرار ومجالسنا التشريعية، بل في البيت الأبيض».

ومن ناحية ثانية، قام بيرني ساندرز، سيناتور ولاية فيرمونت وآخر المرشحين الذين أنسحبوا من سباق الترشح ليترك جو بايدن كمرشح الحزب الديموقراطي الاخير بإتصال عبر الفيديو مع بايدن لمناقشة دعمه. وشدد ساندرز على أن عليهم العمل معاً لهزم الرئيس الحالي دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية المفترض عقدها في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2020. وناقش الأثنين محاولة إيجاد حلول وسطية لبعض الأمور التي أختلفا عليها سابقاً كالرعاية الصحية والتعليم. وعبر بايدن خلال هذا الإتصال عن إمتنانه لساندرز بقوله: «أعتقد أن تأييدك يعني الكثير […] أعتقد أن الناس سوف يفاجأون بأننا بعيدين في بعض القضايا ولكننا متقاربين جدًا في مجموعة اخرى من القضايا».

في وقت لاحق في نفس الأسبوع، قامت المرشحة السابقة وسيناتور ولاية ماساتشوستس، المحامية إليزابيث وارن، ببث فيديو عبر حسابها على موقع تويتر تبين دعمها لجو بايدن. وقالت في هذا الفيديو بأن بايدن: «سيقود حكومة تعمل لصالح الشعب الأمريكي».

وتأتي هذه الأحداث في ظل غموض يكتنف كيفية إجراء الإنتخابات الرئاسية في تشرين الثاني (نوفمبر) وسط جائحة فيروس كورونا المستجد التي تسببت في إغلاق الكثير من الأعمال وفرض حظر التجول في أنحاء عدة من العالم وتعدى عدد المصابين المليوني مصاب عالمياً والاف الوفيات، أكثرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

Photo Credits:
Elizabeth Warren: United States Senate / Public domain
Barak Obama: jimmy Thomas via Flickr
Joe Biden: Gage Skidmore / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/2.0)
Bernie Sanders: Gage Skidmore from Peoria, AZ, United States of America / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/2.0)

One thought on “مرشح الإنتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدين يحصل على دعم أوباما ومرشحين ديموقراطيين أسبقين”

اترك رد