فيسبوك يزيل فعاليات للتظاهر ضد الحجر الصحي في بعض الولايات الأمريكية

Photo by Pixabay on Pexels.com

قالت شركة فيسبوك يوم الاثنين إنها أزالت صفحات فعاليات تدعو للتظاهر ضد الحجر الصحي لإحنواء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد من الولايات وهي: نبراسكا ونيوجيرسي وكاليفورنيا. وبررت الشركة إزالة هذه الفعاليات بأنها هي تتعرض لضغوط كبيرة لإزالة المحتوى المضلل والمعلومات المغلوطة بما يخص جائحة فيروس الكورونا.

وأضافت فيسبوك بإن إزالة هذه الصفحات التي تناهض الحجر الصحي تأتي في حال كانت هذه الفعاليات تخالف التوجيهات الحكومية لتفادي الأزمة. وستمضي في إزالة إي محتوى يخالف أوامر التباعد الإجماعي التي أثبتت فعاليتها في التخفيف من أعداد الإصابات.

وقامت مجموعات من مئات الأشخاص يوم الأحد بالتظاهر في أوليمبيا عاصمة ولاية واشنطن احتجاجا على أمر الحاكم بالبقاء في المنزل وتجمع المئات في العاصمة بولاية كولورادو.

ولدى سؤاله عن استخدام فيسبوك لتنظيم الاحتجاجات التي تخالف أوامر التباعد الاجتماعي، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لشبكة أي بي سي الإخبارية يوم الاثنين إن المحتوى الذي يشير إلى أن التباعد الاجتماعي لن يكون فعالًا في وقف انتشار الفيروس سيتم إزالته لأنه «سيصنف على أنه معلومات مضللة ضارة».

أتخذت الاحتجاجات نبرة حزبية حادة بعد بدا أن قام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتشجيع المتظاهرين عن طريق عدد من التغريدات لما سماه «تحرير» ميشيغان ومينيسوتا وفرجينيا، وهي ولايات يحكمها حكام من الحزب الديموقراطي.

وتأتي هذه الأحداث في حين يصارع أكثر من 800 ألف مصاب فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة فقط وخسر أكثر من 75 ألف شخص أرواحهم لهذه الجائحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.