إجتماعات حاكم بشأن إعادة فتح إقتصاد الولاية يوم الجمعة

By Gage Skidmore via Flickr

أعلنت ولاية فلوريدا بأن الحاكم رون ديسانتيس سيستمع لتوصيات لفريق عمل «إعادة فتح فلوريدا» يوم الجمعة 24 نيسان (إبريل) خلال عدة إجتماعات لدراسة الخطوات المقبلة.

حيث ستناقش اللجنة تفاصيل عدة محاور إقتصادية كانت قد تأثرت بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت الأرقام هذا الأسبوع مدى تأثر الإقتصاد بسبب حظر التجول الذي فُرض لإسباب صحية في الولاية. وأنعكست في إرتفاع نسب البطالة في الولاية حيث أرتفعت إلى 4.3 بالمئة بحسب أرقام دائرة إحصاءات العمل الأمريكية بينما كانت 2.8 بالمئة في كانون الأول (يناير) بداية هذا العام. وأنخفضت الوظائف الغير زراعية لما نسبته 0.4 بالمئة والتي تشكل أكثر من 36 ألف وظيفة.

كما لاحظت السلطات المعنية تضاعف عدد المتقدمين لإعانات البطالة الشهر الماضي. فقد تقدم أكثر من نصف مليون شخص لتلقي هذه الإعانات.

ومن المتوقع أن يعلن الحاكم عن المخطط الذي توصلوا إليه بداية الأسبوع المقبل، مع توصيات طبية تحد من تفشي الفيروس بعد أن يتم إفتتاح أي منشأة. ووصل عدد المصابي في ولاية فلوريدا بفيروس كورونا المستجد أكثر من 28 ألف إصابة وتسبب بأكثر من 800 حالة وفاة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.