معلومات حول برنامج الدعم المالي الفيدرالي للمتعطلين عن العمل في فلوريدا

US Flag: Public Domain
DEO Photo: Michael Rivera / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/3.0)

بعد أن ضربت جائحة فيروس كورونا المستجد العالم بأكمله، قاlت الدول بالعديد من الإجراءات للتعامل مع هذه الأزمة. ومع عدم وجود طريقة تعامل واضحة مع الأزمة، إلا أن التباعد الإجتماعي قد أثبت فاعليته في الإبطاء من تفشي المرض، لكنه كان فعالاً في تدمير الإقتصاد والأعمال.

في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي حلت في أعلى مرتبة عالمياً من حيث عدد المصابين الذي تجاوز 800 ألف مصاب، كانت نيويورك أشد الولايات معاناةً مع هذا الفيروس. الأمر الذي دفع الكونغرس الأمريكي بإصدار قانون كيرز (CARES Act) في 2 نيسان (أبريل) لعام 2020.

وينص هذا القانون على توفير مساعدة اقتصادية سريعة ومباشرة للعمال والعائلات الأمريكية والشركات الصغيرة والمحافظة على وظائف للصناعات الأمريكية.

 في فلوريدا، طبقت حكومة الولاية هذا القانون كما يلي:

يوفر قانون كيرز (CARES Act) الذي تم سنه للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد بتوفير دعم مالي قيمته  600 دولار أسبوعياً للأفراد المؤهلين خلال الأسابيع ابتداءً من 29 آذار (مارس) وينتهي بنهاية أسبوع 31 تموز (يوليو) 2020.

حيث أن إن العاملين في القطاع الخاص والعاملين لحسابهم الخاص وعمال «الأعمال الآنية» مثل سائقي أوبر ومن هم مثلهم لن يكونوا مؤهلين للحصول على دعم التعطل عن العمل من ولاية فلوريدا، ولكنهم سيكونون مؤهلين للحصول على الدعم المادي الفيدرالي.

ويضم القانون ثلاثة برامج منفصلة، وهي:

  • التعويضات الفيدرالية للبطالة بسبب الوباء (FPUC): وهي عبارة عن مبلغ 600 دولار في الأسبوع لأي شخص مؤهل بموجب قانون ولاية فلوريدا للحصول على مساعدة إعادة التوظيف خلال الأسابيع ابتداءً من 29 آذار (مارس) وينتهي بنهاية أسبوع 31 تموز (يوليو) 2020 إضافةً إلى الأموال المستحقة بموجب قانون ولاية فلوريدا للأفراد.

* تعمل فلوريدا حاليًا على توزيع هذه الأموال على الأفراد المؤهلين وتوفير المزيد معلومات حول آلية التقديم والتوصيل الدعم.

  • مساعدات البطالة بسبب الوباء (PUA): وهي عبارة عن مبلغ يصل إلى 275 دولار أسبوعياً لغير المؤهلين للحصول على مساعدات الولاية، مثل الأعمال المذكورة أعلاه: العاملين لحسابهم الخاص، وموظفي القطاع الخاص، والعاملين في «الأعمال الآنية»، وما إلى ذلك.

* تعمل فلوريدا حاليًا على توزيع هذه الأموال على الأفراد المؤهلين وتوفير المزيد معلومات حول آلية التقديم والتوصيل الدعم.

  • تعويضات البطالة الطارئة بسبب الوباء (PEUC): وهي عبارة عن مبلغ يصل إلى 275 دولار في الأسبوع للأشخاص المؤهلين للحصول على دعم مادي من ولاية فلوريدا لمدة 13 أسبوعاً إضافياً. مما يعني أن أصحاب الطلبات قد يحصلون على تعويضات لفترة أطول من الظروف العادية.

كيف تختلف البرامج الفيدرالية عن بعضها؟

من حيث الفوائد، لا توجد فروق حقيقية، لكن الاختلاف رئيسي هو دعمها لعدد إضافي يقدر بعشرات الآلاف من سكان فلوريدا.

حالياً، تقوم إدارة الفرص الإقتصادية في فلوريدا بمعاينة طلبات المؤهلين لدعم الولاية وتضيفهم للبرنامج الفيدرالي، حيث تحاول جاهدة تسريع عملية توصيل الدعم في ظل الضغط الهائل من العمال المتضررين.

وبحسب مسؤولين في الولاية، فإن النظام قد يكتمل الأسبوع المقبل، مما سيسمح ببدء معاينة ودفع الدعم لأولئك المؤهلين للحصول على العم المادي الفيدرالي فقط.

هل أحتاج إلى تقديم طلب إضافي لتلقي الدعم الفيدرالي؟

لا. بالنسبة لأولئك الذين تقدموا بطلبات دعم مؤخراً، أو التي قيد المعاينة، فإنه لا يوجد شيء عليهم القيام به لتلقي الدعم الفيدرالي.

هل هذا المبلغ خاضع للضرائب؟

نعم، حيث أكدت متحدثة باسم وزارة الفرص الإقتصادية بأن الضرائب الفيدرالية تُخصم من المبالغ التي يتم إرسالها.

إذا كان الشخص مؤهلاً لجميع البرامج، فسيتم توصيل الدعم عن الأسابيع التي تم التقديم عنها كل أسبوعين.

إذا لم يكن الشخص مؤهلاً، فسيوضح القرار المكتوب سبب الرفض وسيشرح حقوق الاستئناف.

إذا لم يتفق الشخص مع قرار رفض الدعم، فيمكن طلب جلسة استئناف.

لطرح الاسئة باللغة الإنجليزية على إدارة الفرص الإقتصادية، الإتصال بالرقم: 2418-204-800-1

للمزيد حول الأوراق المطلوبة ودعم ولاية فلوريدا وغيرها من الأسئلة: معلومات عن برنامج الدعم المالي للمتعطلين عن العمل في ولاية فلوريدا

مصدر المعلومات في هذا المقال:

Reemployment Assistance
Resource Guide – COVID-19

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.