فلوريدا فلوريدا بوست عربي امريكا الولايات المتحدة الامريكية

قال حاكم الولاية رون ديسانتيس إنه ليس في عجلة من أمره لرفع القيود المفروضة على أعمال فلوريدا التي تم إغلاقها بموجب أمر تنفيذي أصدره في وقت سابق من هذا الشهر من المقرر أن ينتهي في 30 أبريل.

قال حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس يوم السبت 25 نيسان (أبريل) بأنه ليس على عجله من أمره لرفع الحظر الذي كان قد فرضه في أمر تنفيذي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. مع أنه كان من المقرر رفع الحظر في آخر شهر نيسان (أبريل).

وقام حاكم الولاية بالإختلاف مع الدليل الذي أصدره البيت الأبيض تحت عنوان «إعادة إفتتاح أمريكا» في وقت سابق من هذا الأسبوع. قسّم الدليل عملية إعادة الحياة إلى طبيعتها إلى عدة مراحل، أولها إعادة إفتتاح دور السينما والمطاعم وأماكن الفعاليات الرياضية آخذين بعين الإعتبار إرشادات الصحة العامة والتباعد الجسدي. لكن الحاكم الجمهوري قال بأنه ليس مستعداً للقيام بهذه الخطوة حالياً، وستمد الأمر إلى شهر آيار (مايو).

وأضاف ديسانتيس عن هذا القرار: «ليس هناك تباعد في دور السينما…أعتقد أنها بيئة مغلقة (و) ستكونون أفضل حالاً في الهواء الطلق ليس في بيئة مغلقة – هذا مجرد واقع».

وناقش الحاكم انتشار الفيروس في إجتماع مع أطباء كليفلاند فلوريدا كلينك مؤكداً إنه تم فحص أكثر من 334 ألف شخص في فلوريدا للتأكد من عدم إصابتهم كورونا المستجد. وأضاف أن الاختبارات ستوفر بيانات مهمة لرفع الحظر المنزلي واستئناف النشاط الاقتصادي العادي.

من ناحية ثانية،أصدرت وزارة الصحة في الولاية أرقامًا تظهر زيادة في كل من حالات الإصابة والوفيات بين ليلة وضحاها. وبحسب الموقع الذي أطلقته وزارة الصحة في فلوريدا، فقد تجاورز عدد الإصابات 31 ألف حالة وأكثر من 1000 حالة وفاة. وستأخذ اللجنة التي شُكلت لإعادة إفتتاح فلوريدا بآراء المواطنين عبر البوابة الإلكترونية «آراء العامة لإعادة إفتتاح فلوريدا».

اترك رد