بثّ خبر إعادة تفعيل موقع الدعم المادي للمتعطلين عن العمل في ولاية فلوريدا الأمل لدى العديد من المواطنين يوم الأثنين 27 نيسان (أبريل). وكانت إدارة الولاية قد عطلت الموقع مؤقتاً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان النظام الذي واجهته عدة إنتقادات أنهك من عدد الطلبات الضخم الذي يصله بسبب التعطل عن العمل الذي الناتج عن حظر التجول المفروض في الولاية منذ بداية الشهر لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد. حيث يستطيع الآن من يريد التقديم الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

وتم إستغلال الوقت الذي كان فيه الموقع غير متاح لمعاينة الكم الهائل من الطلبات الذي بلغ أكثر من مليون و800 ألف طلب. وقال حاكم الولاية رون ديسانتيس في هذا الصدد أن الولاية تبذل قصارى جهدها من خلال نظام منهك بسبب عدد الطلبات الهائلز وأضاف: «هناك أشخاص يعملون على مدار الساعة […] لا أظن أننا قد حظينا بمؤسسة تقوم بعمل جاد كهذا نظراً للعدد ساعات العمل الذي يقومون بها».

تبلغ حاليًا قيمة الدعم المادي للمتعطلين عن العمل في فلوريدا 275 دولارًا في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا فقط، وهو ما يراه الكثير غير كافي، خاصةً تحت ظروف التعطل عن العمل الحالي بسبب إنتشار فيروس كورونا وفرض الحظر الصحي.

معلومات عن البرنامج الحكومي للدعم المادي للمتعطلين عن العمل في فلوريد وكيفية التقديم

اترك رد