الرئيس ترامب يلتقي حاكم ولاية فلوريدا

The White House via Flickr

ألتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس صباح يوم الثلاثاء 28 نيسان (أبريل) في البيت الأبيض. وحضر الإجتماع الدكتورة ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة لفيروس كورونا المستجد في البيت الأبيض وأعضاء آخرين من إدارة ترامب.

وتحدث الطرفان عن إعادة إفتتاح الأعمال في ولاية فلوريدا التي من المفترض أن ينتهي الحظر فيها قريباً. حيث أطلع الحاكم الرئيس على بيانات منها ما يُعنى بحماية ساكني دور رعاية المسنين التي تضمنت إجراءات وقائية كمنع الزيارات وتعيين فرق لتقييم كيفية توفير الدعم لهذا الدور على المدى البعيد. ولم تنشر الولاية تقريراً مفصلاً عن عدد من خسروا أرواحهم بسبب هذا الفيروس في دور رعاية المسنين المنتشرة في الولاية.

وقال ديسانتيس إنه يعتزم الإعلان عن خطة إعادة إفتتاح فلوريدا يوم الأربعاء عند نهاية مدة الحظر المسمى «أمر البقاء في المنزل» بتنسيق مع فريق العمل الذي كان قد شكله لدراسة الوضع. وسينتهي هذا الأمر التنفيذي يوم الخميس 30 نيسان (أبريل) بعد مرور شهر على إصداره.

وكانت وزارة الصحة في ولاية فلوريدا قد أعلنت عن إصابة أكثر من 30 ألف بفيروس كورونا المستجد، ووفاة أكثر من 1000 شخص بسببه. من ناحية ثانية، تأثر الإقتصاد في فلوريدا التي تعتمد على السياحة بشكل كبير؛ وتقدم أكثر من مليون و800 ألف طلب للولاية للمطالبة بدعم مادي بدل التعطل عن العمل.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.