Image by analogicus from Pixabay

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسؤولة عن تنظيم حفل توزيع جوائز الأوسكار وتقييم الأعمال المشاركة يوم 28 نيسان (إبريل) عن تعديلات على بعض قواعد التأهل لجوائز الأوسكار في نسختها الثالثة والتسعين بسبب إغلاق دور السينما لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت الأكاديمية قد نشرت بياناً على موقعها الإلكتروني بعد إجتماع لمجلس منظميه يبين هذه التعديلات. وكان أهم هذه التعديلات تعليق شرط أن يعرض الفيلم لمدة سبعة أيام في دار تجارية للعرض في مقاطعة لوس أنجلوس للتأهل لجوائز الأوسكار. حيث كانت دور السينما في مقاطعة لوس أنجلوس أُغلقت منذ يوم 16 آذار (مارس) 2020 كجزء من حظر التجول المفروض في الولاية بسبب جائحة فيروس الكورونا المستجد.

وأضافت بأن الأفلام التي تم بثها على خدمات البث، مثل نيتفليكس وهولو، ستكون مؤهلة للتأهل للحصول على جوائز تحت شروط معينة. لكن الأكاديمية أضافت في بيانها أن هذا الشرط سيلغى في وقت ستعلن عنه بعد إفتتاح دور السينما بحسب الإجراءات والتوجيهات الحكومية. كما ستقوم الأكاديمية أيضًا بتوسيع عدد دور العرض المؤهلة خارج مقاطعة لوس أنجلوس لتشمل أماكن إضافية في الولايات الأمريكية منها: مدينة نيويورك، وشيكاغو، وميامي، وأتلانتا.

وقال ديفيد روبين، رئيس الأكاديمية: « تؤمن الأكاديمية إيمانا راسخا بأنه لا توجد طريقة لتجربة سحر الأفلام أكثر من رؤيتها في دار للعرض. التزامنا بذلك لا يتغير ولا يتزعزع. ومع ذلك ، فإن جائحة كوفيد-19 المأساوية تاريخياً تتطلب هذا الاستثناء المؤقت لقواعد الأهلية للحصول على جوائز». من المقرر بث حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والتسعين يوم الأحد الموافق 28 شباط (فبراير) عام 2021 على قناة ABC.

اترك رد