الرئيس ترامب يوقع مرسوماً لحماية الإمدادات الغذائية الأمريكية

The White House via Flickr

قام الرئيس الأمريكي بأستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان حصول الأمريكيين على إمدادات من لحوم البقر ولحم الخنزير والدواجن موثوقة المصدر خلال جائحة فيروس كورونا.

وأدت الإغلاقات التي سببتها إجراءات حظر التجول الصحي المفروض في الولايات المتحدة إلى شح في العديد من المواد آخرها اللحوم.

ويقوم هذا الأمر التنفيذي بتمكين وزارة الزراعة ضمان استمرار معالجات اللحوم والدواجن الأمريكية في العمل دون انقطاع إلى أقصى حد ممكن. ويحترم القرار سلامة العمال حيث ستستمر بإجراءات مركز السيطرة على الأمراض وإدارة السلامة والصحة المهنية. من جهة ثانية، قام مركز السيطرة على الأمراَ بإصدار تعليمات مفصلة خاصة لحماية العمال في أماكن تصنيع اللحوم، أهمها أرتداء العمال لإقنعة الوجه وترك مسافة 6 أقدام بين بعضهم.

وفي بيان صحفي للبيت الأبيض، قال يقول بيتر نافارو، مدير البيت الأبيض لسياسة التجارة والتصنيع في البيت الأبيض أن أمريكا: «تشهد الولايات المتحدة الأمريكية أسرع حشد صناعي منذ الحرب العالمية الثانية». وأشار إن استخدام الرئيس «لقانون الإنتاج الدفاعي هو جزء أساسي من تلك التعبئة».

وشكر معهد اللحوم الشمال أمريكي في تغريدة عبر تويتر الرئيس الأمريكي على هذه الخطوة، بالقول: «سلامة الرجال والنساء الأبطال العاملين في صناعة اللحوم والدواجن هي الأولوية الأولى. وكما هو مؤكد، يجب إعادة فتح المرافق».

من ناحية ثانية تأتي هذه الخطوة ضمن تخوفات جاءت بعد ورود معلومات بمرض اكثر من 800 عامل في مصنح للحوم في ولاية إنديانا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.