اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تعلن 14 آيار (مايو) يوماً عالمياً للصلاة

The Higher Committee meets for the first time with Pope Francis 
Via Vatican News

أعلنت «اللجنة العليا للأخوة الإنسانية» يوم الأحد 3 آيار (مايو) عن تنظيمها يوماً عالمياً للصوم وصلاة والأعمال الخيّرة في 14 آيار (مايو) يشمل جميع الديانات لتتوجه بهذه التضرعات لإنقاذ العالم وتجاوز جائحة فيروس كورونا المستجد.

وناشدت اللجنة في بيانها الجميع الإستجابة لهذا النداء الأنساني. وقالت اللجنة في البيان أن على سلطات دينية والشعوب المشاركة: «من أجل الإنسانية والتوسل لله سبحانه وتعالى لحماية العالم كله، لمساعدتنا في التغلب على هذا الوباء، لاستعادة الأمن والاستقرار، الصحة والازدهار، بحيث بعد انتهاء هذا الوباء، سيصبح عالمنا مكانًا أفضل للإنسانية والأخوة من أي وقت مضى».

من الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للأخوة البشرية هي لجنة دولية مستقلة أنشئت برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي. وقد تم إنشاء اللجنة العام الماضي لتطبيق «وثيقة الأخوة الإنسانية» التي وقعها البابا فرانسيس والشيخ أحمد الطيب، إمام الأزهر، خلال رحلة البابا الرسولية إلى الإمارات العربية المتحدة في شباط (فبراير) عام 2019.

وتقوم اللجنة كجزء من مهمتها على ضمان تحقيق أهداف الوثيقة. حيث تجمع عدداً من القادة الدينيين وغيرهم من قادة العالم من أجل دعم ونشر قيم الاحترام المتبادل والتعايش السلمي من خلال نهج الانفتاح والتعلم والحوار.

يعاني إلى هذا اليوم أكثر من ثلاثة ملايين شخص حول العالم من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وخسر أكثر من 245 ألف أرواحهم بسببه. كما يعاني الملايين حالياً من ظروف معيشية صعبة بسبب تردي الأوضاع الإقتصادية الناجمة عن إجراءات حظر التجول لمنع تفشي الفيروس حول العالم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.