فلوريدا فلوريدا بوست عربي امريكا الولايات المتحدة الامريكية

صرح حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، في مؤتمر صحفي يوم الأثنين 4 آيار (مايو) أنه غير راضٍ عن أداء المنصة الإلكترونية التي يتقدم من خلالها المتعطلون عن العمل للحصول على الدعم المادي في فلوريدا.

وقال الحاكم بأنه وجهّ المحقق العام في الولاية للبدء بتحقيق بخصوص منصة كونيكت (connect) المخصصة للتقديم للدعم المادي في الولاية، والتي كانت قد أستُحدثت عام 2011 حين كان ريك سكوت حاكماً لفلوريدا. وقال ديسانتيس: «دفع كل هذه الأموال مع كل المشاكل التي واجهناها، هناك مشكلة». مضيفاً بأن الولاية قد عينت مهندسين بعد الضغط الهائل من المتقدمين الذي عانى منه الموقع بسبب تفشي أزمة كورونا، حيث أكتشفوا بأن الكثير من البيانات قد تراكمت عبر الأعوام مما سبب مشاكل تقنية تم إصلاحها.

وبحسب ديسانتيس فأن المنصة كانت من المفروض أن تكلف 40 مليون دولار بحسب العقد، لكن إجمالي التكاليف بلغ ما يقارب 78 مليون دولار.

ولاحظ الكثير من سكان الولاية تحسناَ في أداء المنصة بعد منتصف شهر نيسان (أبريل). لكن الكثير من المتقدمين لم يصلهم الدعم إلى الآن. وقال مسؤولون في الولاية بأن هناك الالاف ممن هم مؤهلون لإستحقاق الدعم لم يكن النظام يؤهلهم بسبب المشاكل التقنية، لذا فإن العاملين في إدارة الفرص الإقتصادية عليهم الإتصال بهؤلاء لإيصال الدعم لمستحقيه.

وفي ذات اليوم، كتبت مفوض الزراعة في فلوريدا نيكي فرايد، وهي عضو منتخب بشكل مستقل في حكومة الولاية، إلى المحقق العام طلباً رسميًا لإجراء تحقيق في سوء إدارة محتمل لنظام المتعطلين عن العمل في فلوريدا. كما تقدمت مجموعة من المتضررين بدعوى قضائية ضد الولاية بسبب تأخر وصول الدعم لهم في الوضع الحالي الصعب.

وإلى اللحظة، وصل أكثر من مليون و700 ألف طلب للولاية للحصول على الدعم المادي بسبب التعطل عن العمل. وتم دفع أكثر من 979 مليون دولار، لما يشكل 45 بالمئة من المتقدمين فقط.

اترك رد