بالصور: حرائق الغابات ما زالت تهدد فلوريدا

By Florida Forest Service – Blackwater Forestry (With Santa Rosa County Emergency Management and Florida Forest Service Center) via Facebook

ما زالت الحرائق البرية التي أندلعت شمال غرب ولاية فلوريدا يوم الأثنين 4 آيار (مايو) في عدد من المناطق نشطة بنسبة قليل بحسب السلطات المحلية.

بدأت الحرائق التي سُميت بحرائق فايف مايل سوامب (Five Mile Swamp Fire) في منطقة سانتا روزا وأمتدت إلى المناطق المجاورة في 4 آيار (مايو). وقامت إدارة الطوارئ في مقاطعة سانتا روزا بتوصية إجلاء المقيمين جنوب الطريق السريع 10 من خليج إسكامبيا إلى خليج بلاك ووتر ونصحت بإجلاء جميع المقيمين جنوب I-10 إلى جسر غاريسون بوينت.

وقالت خدمة غابات فلوريدا – مركز غابات بلاك ووتر بأن رجال الإطفاء لا زالوا يعملون على إخماد الحريق. وأعلنت صباح اليوم بأنه تمت السيطرة على 75 بالمئة من الحريق الذي أشتعل على مساحة 2215 دونم. ودمر الحريق 14 منزلا و 22 مبنىً مساند مثل الحظائر.

كما تمت السيطرة بنسبة 75 بالمئة على حريق آخر أندلع منذ أيام في الولاية أيضاً في منطقة هورست هاموك (Hurst Hammock Fire) ممتداً على مساحة 1405 دونم.

وشددت خدمة الغابات على عدم إرسال الطائرات الآلية لأنها تعيق عمل طواقم الإطفاء وتهدد عملية إخماد الحريق.

كما ستحقق السلطات المختصة بأصل الحريق إذا كان مفتعلاً أو بسبب ظروف طبيعية. وعبرت خدمة غابات في فلوريدا في تغريدة أنه في العام الماضي، كان حوالي 8 من أصل كل 10 حرائق غابات في فلوريدا من صنع الإنسان، ما كان مجموعه 274 حريقاً مفتعلاً.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: حريق في غابات فلوريدا يمتد على مساحة 2000 دونماً

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.