الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تصدر دليل «الاستعداد لموسم الأعاصير خلال جائحة كوفيد-19»

Photo by Ralph W. lambrecht on Pexels.com

قامت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بأصدار مقال بعنوان «الاستعداد لموسم الأعاصير خلال جائحة كوفيد-19». ومن أهم الإستعدات التي شدد المقال عليها هي:

أن على الأشخاص معرفة طريقة الإخلاء الخاصة بهم عن طريق التحقق مع المسؤولين المحليين حول الملاجئ المحدثة لهذا العام، لأن الملاجئ المعتادة قد لا تكون مفتوحة بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد. وطلبت الوكالة من الأفراد إحضار أشياء يمكن أن تساعد على حماية الشخص والآخرين في الملجأ من فيروس كورونا المستجد، مثل مطهر اليد ومواد التنظيف وأقنعة وجه، إن أمكن. وشددت أنه خلال تواجد الأشخاص في الملجأ على الجميع التأكد من غسل اليدين بانتظام والحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 أقدام بين من هم ليسوا أفرادًا من نفس العائلة.

وقالت بأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين والأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس يجب ألا يرتدوا أقنعة الوجه القماشية.

أما بالنسبة لجمع المستلزمات، فأوصت الوكالة بتجميع على ما يكفي من مياه الشرب والطعام كافية لمدة 72 ساعة لكل العائلة. كما أوصت بأخذ جميع الإحتياطات من الأدوية الموصوفة والمنظفات والمطهرات وأقنعة الوجه والمحافظة على الحيوانات الإليفة.

وأشارت إلى أهمية وضع خطة طوارئ تشمل على التأكد على أن يفهمها جميع أفراد الأسرة وأن يسهل تطبيقها في من أي مكان قد يتواجد فيه أفراد العائلة.

وشجعت على تحميل تطبيق الوكالة الرسمي (FEMA) للهواتف الذكية والذي يحتوي معلومات عن موارد حول الكوارث وتنبيهات الطقس ونصائح السلامة. كما يوفر قائمة مرجعية قابلة للتخصيص لإمدادات الطوارئ، وخرائط الملاجئ المفتوحة ومراكز الإستشفاء، ونصائح النجاة من الكوارث.

وأوعزت الوكالة متابعة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي للمعلومات والتفاصيل الصحية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.