أمريكا تواجه أزمة لحوم بسبب تفشي فيروس كورونا

Image by Beth Rosengard from Pixabay

أعلن مكتب الإحصاءات العمالية أن السعر الإجمالي للمواد التموينية في الولايات المتحدة قد قفز بنسبة حوالي 2.2 بالمئة ما بين آذار (مارس) ونيسان (أبريل)، مما يجعلها أكبر زيادة في الأسعار من شهر إلى آخر منذ شباط (فبراير) 1974. حيث كانت أسعار منتجات اللحوم وحدها ارتفعت بنسبة 4.9 بالمئة في نفس الشهر.

وأعلنت تايسون فودز هذا الأسبوع، إحدى أكبر شركات تصنيع اللحوم في العالم، أنها ستخفض أسعار منتجات مختارة من لحم البقر خلال أزمة تفشي فيروس كورونا. وقالت تايسون فودز إن التخفيضات تأتي للمساعدة في «إبقاء لحوم البقر على الطاولات العائلية» حيث تتعافى الشركة من الإغلاق المؤقت للعديد من منشآتها بسبب تفشي فيروس الكورونا المستجد ونقص الموظفين بسبب الوباء.

وعبرت تايسون في بيانها، أن هذا القرار لن يفيد المستهلك فقط، ولكن أولئك الذين يعملون في سلسلة التوريد وصناعة الماشية، اللذان واجها كلاهما عقبات في الأشهر الأخيرة.

وتناقلت وسائل إعلامية تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستتجه إلى إستيراد اللحوم المكسيكية.  ومن المتوقع أن يعوض هذا التوجة المخاوف من النقص الذي يؤثر على الأعمال التجارية من سلاسل الوجبات السريعة إلى متاجر البقالة. حيث شكلت المكسيك ثالث أكبر مورد لحوم الأبقار الأجنبية إلى الولايات المتحدة في 2019 بعد أستراليا وكندا.

وأثار هذا الأمر غضب المزارعين الأمريكيين لما قد يتسبب به التحول نحو الإمدادات الأجنبية من الحد بقيامهم بإعمالهم في سوقهم الخاص.

وجاء هذا التوجه في الولايات المتحدة جاء بعد الإغلاق المؤقت لأكثر من اثني عشر مصنعًا أمريكيًا بعد إصابة آلاف العمال بالفيروس منذ نيسان (أبريل).

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع أمراً تنفيذياً في نهاية شهر نيسان (أبريل). ونص هذا الأمر على إستمرار معالجات لحوم البقر والخنزير والدواجن في سلسلة الإمدادات الغذائية في العمل وتلبية الطلبات لضمان استمرار إمدادات البروتين للأمريكيين. واشترط الأمر التنفيذي التماشي مع التوجيهات التي تصدرها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية وإدارة السلامة والصحة المهنية.

توفي حتى الآن حوالي 20 عاملا وأصيب 6500 آخرين بالمرض بسبب ظروف العمل الضيقة حيث كان الموظفون غالبا ما يقفون جنبا إلى جنب على خطوط الإنتاج قد تسببت في انتشار فيروس كورونا المستجد. وقد أثبتت اختبارات إيجابية للفيروس ما يقارب إصابة 900 عامل -40 بالمئة- في منشأة تايسون واحدة في إنديانا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.