فيديو: اشتباكات وإعتقالات بسبب فض الشرطة لحفل في فلوريدا تواجد فيه 3000 شخص

Courtesy of Volusia Sheriff’s Office via YouTube

نشر نقيب الشرطة في إحدى مقاطعات فلوريدا فيديو لحفل أقيم يوم السبت وتم فضه من قبل السلطات لكسره إجراءات التباعد الإجتماعي التي لا تزال قيد التنفيذ في فلوريدا.

ويُظهر مقطع الفيديو من مقاطعة فولوسيا، حشدًا كبيرًا ممن كانوا يقيمون حفلاً، قدرت السلطات أن عدد المتجمعين فيه لا يقل عن 3000 شخص وإمتد إلى العديد من المواقع الاخرى. وقال مندوبون للسلطات المحلية إن الحفلات إستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

وتصاعد الموقف بسرعة عند وصول الشرطة لتفريق التجمع. حيث قام المحتفلون بإلقاء الكراسي والمشروبات عليهم حسب مكتب نقيب الشرطة في المقاطعة، كما تم تصويب مسدس طويل من سيارة متحركة.

وأصيب أحد رجال إنفاذ القانون بإصابة طفيفة في الركبة، بينما أصيب ضابط شرطة بإصابة طفيفة في الرأس. كما أصيب رجل في الرابعة والثلاثين من العمر في قدمه أثناء الحادث. وتم إعتقال رجلين بسبب إطلاق النار، واتهموا بمقاومة ضابط دون عنف، والتحريض على أعمال الشغب وحيازة سلاح ناري/ذخيرة من قبل مدان أسبق.

وتصاعدت النبرة العنصرية في ردود الفعل التي كان سببها أن عناصر إنفاذ القانون كانوا في الغالبية من البيض، بينما كانت غالبية الحشود في الحفل من الأمركيين الأفرقيين.

وعبر نقيب الشرطة في بيان على صفحته على الفيسبوك أن العنصرية لا تزال مشكلة في الولايات المتحدة، وأنه من المهم للناس أن يدركوا ذلك، لكنه لا يعتقد أن هذا هو سبب ما حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأضاف: »كما شاهد الكثير منكم على الفيديو، كان ظباطنا والشرطة يقومون بتفريق الحفلات الكبيرة في نهاية هذا الأسبوع وقد أجروا ببساطة إعتقالاً قانونياً لمدان أسبق يحمل بندقية«. وشدد أن سلوك الحشد غير مقبول وخطير.

وشكر النقيب الذين يقدمون دعمهم لظباطه، لكنه قال أيضًا إنه يتفهم سبب غضب بعض الناس وعدم رؤيتهم الموضوع بنفس الطريقة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.