ترامب: أتناول عقار هيدروكسي كلوروكين لمنع الإصابة بفيروس كورونا

the White House via Flickr (expressive)

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأثنين 18 آيار (مايو) بأنه يأخذ عقار هيدروكسي كلوروكوين في حال أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وقال خلال لقائه لعدد من ممثلي قطاع المطاعم أنه بدأ بتناول الدواء الذي يستخدم بالأصل مضاداً للملاريا و والتهاب المفاصل بعد استشارة طبيب البيت الأبيض، بالإضافة إلى مكملات غذائية من الزنك. وكان الرئيس قد قال بإنه بدأ بأخذ هذا الدواء منذ أسبوع ونصف.

ويستخدم هيدروكسي كلوروكوين في معالجة الحالات الشديدة لفيروس كورونا المستجد، لكن الخبراء الطبيون وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية يشككون في بفعاليته بالإضافة إلى آثاره الجانبية الخطيرة.

ورفض الرئيس القول صراحةً أن طبيب البيت الأبيض هو من وصف له الدواء، حيث برر أنه تلقى العديد من الرسائل من المستجيبين الطبيين بإنهم يأخذونه بشكل وقائي.

وكان ترامب قد روج لهذا العقار عدة مرات على الرغم من عدم دعم هذه التصريحات من قبل خبراء البيت الأبيض مثل دكنور أنتوني فاوتشي، الذي يصر على إجراء المزيد من التجارب السريرية.

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام هيدروكسي كلوروكين وكلوروكين لعلاج فيروس كورونا المستجد وقالت إنه يجب استخدامه فقط في المستشفيات أو التجارب السريرية لأنه يمكن أن يقتل أو يتسبب بآثار جانبية خطيرة. وتشمل هذه مشاكل خطيرة في إنتظام دقات القلب في مرضى فيروس كورونا المستجد الذين تم علاجهم به، خاصة عندما يتم دمجها مع المضادات الحيوية أزيثروميسين أو الأدوية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على القلب.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.