محمود عباس: دولة فلسطين أصبحت اليوم في حلٍ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية

Courtesy UN Photo / Jean-Marc Ferré via Flickr

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء في رام الله  إلتزام بلاده بحل الصراع الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، رافضاً أن تكون أمريكا الوسيط الوحيد، خاصةً بعد التهديدات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

ودعا عباس دول العالم الرافضة لما يعرف بصفقة القرن أن لا تكتفي بالرفض فقط. وقال أن هذه الدول: «لا يكفي أن تكون رافضة وإسرائيل عم بتضم، لا يكفي أن تقول إنه ليس شرعيًا، ولكنه ليس شرعيًا وأنت مجرم وأفرض عقوبة». وحمل الولايات المتحدة جميع أشكال الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني.

وشدد الرئيس الفلسطيني على إيجاد حل على أساس مفاوضات دولية. وواصل التصعيد إلى حد القول: «أن منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين أصبحت اليوم في حلٍ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية وجميع الالتزامات القائمة على هذه التفاهمات والاتفاقيات، بما في ذلك تلك الأمنية».

وأنقسم الرأي العام بعد تصريحات عباس. حيث قال البعض بالتشكيك بأن تقوم السلطة الفلسطينية بالتصعيد بعد فشل منع الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، بينما حث البعض الأخر على عباس على تنفيذ هذه التهديدات للضغط على الحكومة الإسرائيلية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.