فلوريدا ترفع كل القيود عن أنشطة اليافعين كالرياضة والمخيمات الصيفية

Photo by cottonbro on Pexels.com

أعلن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يوم الجمعة 22 آيار (مايو) في مؤتمر صحفي في جاكسونفيل أنه سيرفع فوراً القيود المفروضة على الأنشطة الشبابية، حيث أنه سيترك للحكومات المحلية أن تقرر ما إذا كانت القيود ضرورية وأن على الأهالي تقييم مخاطر ومزايا مشاركة أطفالهم في الألعاب الرياضية والمخيمات الصيفية أو الأنشطة الأخرى.

وقال ديسانتيس إن اليافعين في فلوريدا ما زالو خارج الفصول الدراسية منذ آذار (مارس)، مصرحاً: «أعتقد أن أطفالنا قد خرجوا من الأنشطة المنظمة لفترة طويلة بما فيه الكفاية […] أنا أثق بالأهالي، أثق بالأطباء والمدربين للقيام بالأشياء للحفاظ على سلامة الناس… سيكون هذا قرار الأهل. إذا لم تشعر بالراحة عند القيام بذلك، فلا تفعل ذلك».

وعلل الحاكم قراره بناءاً على إحصائيات وزارة الصحة. حيث لم يؤكد مسؤولو الصحة في الولاية وفاة أي مريض يقل عمره عن 25 عامًا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان أقل من 3 بالمئة من المصابين في فلوريدا هم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا، في حين أن 8 بالمئة من الحالات كانت لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا. وأكدت الولاية دخول 178 حالة للمستشفيات للذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا.

من ناحية ثانية، قال مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي أن الأطفال «لا يظهرون» أنهم في خطر أعلى من البالغين، لكن الأطباء في جميع أنحاء البلاد يراقبون عن كثب مرض جديد يعرف باسم متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال.

وأكد ديسانتيس إن الولاية ستوفر إرشادات وممارسات فُضلى لأنشطة اليافعين ولكنها لن تضع أي قواعد أو قيود على الأنشطة. وقال إن شدة التفشي تختلف في أنحاء الولاية، وعلى الحكومات المحلية هي في وضع أفضل قواعد لوضعها الصحي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.