ترامب يعلق سفر «الأجانب» من البرازيل التي تعاني لاحتواء تفشي فيروس كورونا

Photo by Andrea Piacquadio on Pexels.com

علق الرئيس دونالد ترامب السفر من البرازيل إلى الولايات المتحدة بسبب تفاقم جائحة الفيروس التاجي في أكبر دولة واقتصاد في أمريكا اللاتينية.

وكان الأمر التنفيذي الذي نُشر يوم الأحد ينص على منع دخول «جميع الأجانب» الذين كانوا في البرازيل قبل أسبوعين من محاولتهم دخول الولايات المتحدة، حيث يسري هذا الأمر في 28 آيار (مايو) الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت الشرقي.

وكان السبب الذي دفع الرئيس للقيام بهذه الخطوة هو تزايد تفشي الفيروس في البرازيل مما جعلها ثاني دولة من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة. ووصلت الإصابات في البرازيل إلى أكثر من 374 ألف حالة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من تحول البرازيل لبؤرة جديدة للمرض بعد الولايات المتحدة وأوروبا.

وكان وزير الصحة البرازيلي نيلسون تيتش استقال يوم الجمعة بعد أسابيع قليلة فقط في منصبه كوزير للصحة، مما زاد الاضطرابات في تعامل الرئيس جاير بولسونارو مع أزمة تفشي الفيروس كورونا.

أثار فقدان وزير الصحة الثاني في أقل من شهر انتقادات للرئيس اليميني من سياسيين دعوا إلى عزله. ودفعت حالة البلاد ووصول المستشفيات العامة إلى سعتها القصوى إحتجاجات قام بها البرازيليون عن طريق قرع الأواني من منازلهم بسبب حظر التجول المفروض في البلاد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.