ما هو التصويت عبر البريد الذي أشعل الحرب بين ترامب وتويتر

Photo by Element5 Digital on Pexels.com

يشير التصويت بالبريد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى التصويت على الاقتراع الذي يتم تلقيه عن طريق البريد بدلاً من الذهاب إلى صناديق الاقتراع للتصويت خلال فترة التصويت المبكر أو يوم الانتخابات. وفي يوم الانتخابات، ليست هناك حاجة لتقديم أي عذر للتصويت على الاقتراع بالبريد في بعض الولايات.

ويمكن طلب النموذج من خلال التقديم لمشرفي الإنتخابات في المقاطعة غبر البريد الإلكتروني أو الفاكس أو البريد العادي، أو حتى عن طريق طلب النوذج بالهاتف. ويطلب إسم الناخب الرسمي وعنوانه وتاريخ ميلاد الناخب والتوقيع في حالة الطلب الورقي.

كما يتيح القانون للناخبين إنتداب أشخاص للقيام بتسليم أصوتهم أو الإنتخاب بالنيابة عنهم، عن طريق تفويض خطي عبر نموذج حكومي معين.

كما أن فرصة التصحيح متاحة في حال نقصان بعض الأوراق أو عدم إكتمال المعلومات المطلوبة.

ومن مزايا هذا النظام هو توفير راحة المواطنين، وتقليل التكاليف لموظفي مراكز الإقتراع، وزيادة الإقبال على الإقتراع. من ناحية ثانية، فإن هذا الأسلوب يقلل من الشعور بالتجربة المدنية للإنتخاب، والمشاكل البريدية، أو إكراه الأفراد على الإقتراع بشكل معين؛ كما أنها تزيد من تكاليف الطباعة للانتخابات وبطء عملية عد الأصوات.

وبسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، والخوف من إنتشار العدوى في التجمعات، قامت بعض الولايات ذات الأغلبية من الحزب الديموقراطي الذي يحارب دونالد ترامب الجمهوري، بإرسال أوراق الإقتراع البريدية لجميع السكان، مع السماح بالإنتخاب الشخصي في وقت لاحق.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإجراء متبع منذ زمن في الولايات المتحدة، كما في عدد من البلاد الاخرى. ففي الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، كانت 33 مليون ورقة اقتراع عبر الاقتراع بالبريد (أي حوالي 25 بالمئة من جميع بطاقات الاقتراع المدلى بها).

وبحسب قول الرئيس، فأن الإنتخاب الغيابي أو الذي يتم عبر البريد سيؤدي إلى التزوير والغش، ويدعي أنها طريقة يتبعها الديموقراطيون للإطاحة به. الأمر الذي كتبه في إحدى تغريداته، مما دفع تويتر بوسم التغريدة بالمضللة -بالإضافة إلى تغريدة ثانية تتهم سيناتور سابق بجريمة قتل. وسبب الشك في هذا الإدعاء هو عدم وجود أي دليل حالياً بأن هذا الشكل للإقتراع فيه غش أو تزوير، بناءاً على تجارب سابقة.

أدت الخطوة التي إتخذتها شركة تويتر برد فعل من الرئيس يهدد بإعادة النظر في قوانين المنصات الإجتماعية التي تمنع الجهوريين من التعبير عن أنفسهم بحسب قوله. ووصل تهديد بالرئيس أنه سيغلق هذه المنصات في حال لم تُقوم سلوكها المتحيز.

تجري خمس ولايات حاليًا جميع الانتخابات بالكامل عن طريق البريد وهي: كولورادو وهاواي وأوريجون وواشنطن ويوتا. ولدى 21 ولاية أخرى على الأقل قوانين تسمح بإجراء انتخابات على مستوى المجالس بهذه الطريقة. وقامت ميتشيغان وكاليفورنيا بالسماح بالإقتراع البريدي بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.