مظاهرات في فلوريدا خلال نهاية الأسبوع تنقلب إلى شغب والحاكم يُفعّل الحرس الوطني

قامت مجموعة من الاحتجاجات في عدد من المدن الكبرى في ولاية فلوريدا يوم الأحد، تضامناً مع وفاة جورج فلويد في مينيابوليس على يد الشرطة. مما أدى إلى فرض حظر التجول ليلاً في العديد من هذه المدن.

اورلاندو: استخدم ضباط الشرطة في أورلاندو الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين أغلقوا الطريق مؤقتًا في وسط المدينة ليلة الأحد، وقالت إدارة شرطة أورلاندو إن المتظاهرين ألقوا الحجارة والزجاجات ومعدات البناء.

تالاهاسي: تحقق إدارة شرطة تالاهاسي في حادثة بعد ما أقدم سائق مركبة بالدفع عبر حشد من المتظاهرين في وسط المدينة.

وقالت الشرطة في تغريدة لها عبر تويتر ان مظاهرة سلمية كانت تجري على طول شارع مونرو بالقرب من مبنى الحكومة صباح السبت عندما اقتحمت سيارة الحشد. وتم إعتقال السائق ولم تقع أي إصابات.

فورت لودرديل: استخدمت القوى الامنية في فورت لودرديل الغاز المسيل للدموع بالقرب من مرآب للسيارات لتفريق مظاهرة كانت مدنية إلى حد كبير.

ميامي دايد: صدر حظر تجول ليلي في مقاطعة ميامي ديد، أكثر مقاطعات فلوريدا ازدحاما بالسكان، وقام العمدة كارلوس خيمينيز إنه سيؤجل إعادة فتح شواطئ المقاطعة حتى رفع أمر حظر التجول. وكان من المقرر إعادة فتح شواطئ المقاطعة يوم الاثنين للمرة الأولى منذ آذار (مارس) بعد ما  تم إغلاقها لوقف انتشار فيروس كوؤونا المستجد. وأصيب في ميامي أربعة ضباط، وتم تخريب 17 سيارة شرطة.

تامبا: كانت الإحتجاجات سلمية في تامبا إلى حدً ما، ثم تحولت إلى مظاهرات غاضبة وإشعال نيران. وقام العمدة بتطبيق حظر تجول ليلي يومياً حتى إشعارٍ اخر.

Courtesy of TampaPD via YouTube

وكان حاكم الولاية رون ديسانتيس قد فعّل الحرس الوطني لإحتواء هذه الحالة من المظاهرات في عدد من المدن مثل تامبا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.