people walking face masks during coronavirus pandemic
Photo by Gustavo Fring on Pexels.com

تبدأ المرحلة الثانية من إعادة الإفتتاح في ولاية فلوريدا يوم الجمعة الموافق 5 آيار، حسب ما قال الحاكم رون ديسانتيس يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي.

وستشمل هذه المرحلة إعادة إفتتاح المطاعم التي تقدم الكحول والأماكن الترفيهية مثل دور السينما والبولينغ بنسبة تشغيلية 50 بالمئة.

كما أن صالونات الوشم والمساج ستتمكن من إعادة الإفتتاح «بإرشادات السلامة المناسبة كما حددتها وزارة الصحة».

أما بالنسبة لجنوب فلوريدا التي هي أكثر مناطق الولاية إنتشاراً للفيروس، فقد قال الحاكم أن على العُمدات هذه المناطق تقديم خطط مدروسة لإعادة الأفتتاح للحصول على موافقة حكومة الولاية.

وأكد الحاكم بأنه لا يحبذ تجمع أكثر من 50 شخص في مكان واحد.

كما أعلنت بعض المتنزهات الكبرى مثل ديزني ويونيفرسال عن خططها لإعادة الإفتتاح والتي تشمل الحجز المسبق للسيطرة على الأعداد وفحص الحرارة وإرتداء أقنعة الوجه.

ولا تزال أماكن الفحص الطوعي متوافرة في جميع أنحاء فلوريدا؛ ونشرت إدارة الطوارئ أماكن الفحص في الولاية على موقعها. من ناحية ثانية، سجلت فلوريدا أعلى نسبة إصابات بقيروس كورونا المستج اليوم 4 حزيران (يونيو) منذ 17 نيسان (أبريل). وكان عدد المصابين اليوصل سجل 1,419 إصابة ليصل عدد الإصابات في الولاية إلى أكثر من 58 ألف. وتقلق خطط إعادة الإفتتاح والتخفيف من إجراءات الإغلاق مختصي الصحة، حيث يتوقعون زيادة في تفشي الفيروس.

اترك رد