جو بايدن يفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لمقعد الرئاسة في انتخابات 2020

Courtesy of Gage Skidmore via Flickr

فاز نائب الرئيس الأسبق الأمريكي جو بايدن رسمياً بترشيح الحزب الديمقراطي، لمواجهة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2020.

وتمثل هذه المرة الثالثة لبايدن في محاولة الوصول إلى مقعد الرئاسة، بعد أن ترشح في عام 1988 وعام 2008، حيث لم يفز بترشيح الحزب الديموقراطي في المرتين.

وغرد بايدن على تويتر قائلا إنه «حصلنا على 1991 مندوبًا ضروريًا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي. سوف أقضي كل يوم أقاتل من أجل كسب أصواتكم حتى نتمكن معًا من كسب المعركة من أجل روح هذه الأمة».

وكان بايدن قد وصل إلى الترشيح عن الحزب الديموقراطي بعد إنسحاب السيناتور بيرني ساندرز التقدُمي ودعمه لبايدن، إضافةً إلى حصوله على تأييد الرئيس الأسبق باراك أوباما ووزيرة الخارجية والمرشحة السابقة هيلاري كلينتون.

وكان بايدن واجه في الأشهر الماضية واجه إتهامات من موظفة سابقة لديه، كانت قد أتهمته بالتحرش بها والإعتداء عليها عام 1993. الإتهامات التي نفاها بايدين بشكل قطعي.

كما قال تعليقاً الأسبوع الفائت يذم الأمريكيين من أصل أفريقي الذين يؤيدون الرئيس ترامب وأن عليهم عدم إنتخابه، الأمر الذي أعتذر عنه لاحقاً.

ويتوقع محللون أن أزمة فيروس كورونا وأثره الاقتصادي، والحالة التي تسببت بها وفاة المواطن جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس ستؤثر على الإنتخابات المقبلة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.