تحديد كفالة الشرطي المتهم بقتل جورج فلويد بمبلغ 1.25 مليون دولار بدون شروط

floyd george court bail
Courtesy of Fibonacci Blue via Flickr

تم تقديم ضابط شرطة مينيابوليس الأسبق ديريك شوفين إلى أول محاكمة له اليوم الاثنين في وفاة جورج فلويد، حيث حدد القاضي كفالة مالية بقيمة 1.25 مليون دولار بدون شروط. وكان شوفين قد تسبب بوفاة المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد بوضع ركبته على عنق فلويد الذي قال مراراً أنه لا يستطيع التنفس لمدة ثمانية دقائق.

واتهم شوفين البالغ 44 سنة، بالقتل من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل الخطأ من الدرجة الثانية. وكان قد ظهر المتهم أمام المحكمة عبر الفيديو من سجن الولاية المشدد الحراسة في أوك بارك هايتس، حيث كان معزولًا عن بقية السجناء.

وأشُرطت كفالة شوفين بمبلغ 1.25 مليون دولار بدون شروط و1 مليون دولار بشروط منعه عن العمل الشُرطي أو تطبيق القانون، وعدم حيازة الأسلحة النارية، وعدم الاتصال بأسرة جورج فلويد.

وتم تحديد موعد ثاني للمحاكمة يوم 29 جزيران (يونيو). وتم توجيه تهم التحريض والمساعدة لظباط ثلاثة آخرين.

تسببت وفاة جورج فلويد بمظاهرات في جميع الولايات الأمريكية تحولت منها إلى شغب وتم فرض حظر التجول في عدد من المدن الكبرى. كما قامت مظاهرات في عدد من البلاد مثل بريطانيا وكندا للتنديد بالعنصرية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.