حاكم ولاية فلوريدا في ظل ارتفاع عدد الإصابات الغير مسبوق: لا نية لإعادة الإغلاق وارتفاع الأعداد سببه زيادة عدد الفحوصات

ron disantis florida gov
Gage Skidmore from Peoria, AZ, United States of America / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/2.0)

واجه حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، الكثير من الانتقادات بسبب الخطوات التي يتخذها لإعادة افتتاح الأعمال، بعد ما بدأت الولاية تشهد زيادة في عدد حالات الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد على مدى الأسبوع الماضي.

وسجلت الولاية على مدار الأسبوع الماضي أكثر من 1000 حالة يومياً، حيث وصل عدد الإصابات إلى أكثر من ألفي إصابة يومي 13 و14 حزيران (يونيو)؛ الأمر الذي قال الحاكم أنه نتيجة لزيادة عدد الاختبارات التي تقوم بها الولاية يومياً.

وعلق ديسانتيس على الأمر في مؤتمر صحفي من العاصمة تالاهاسي بأنه لا يوجد أي نية لإعادة الإغلاق مرة أخرى، قائلاً: «سنمضي قدمًا، وسنواصل حماية الفئات الأكثر ضعفًا، وسنحث على الاستمرار في تقديم المشورة، وخاصة لكبار السن، للحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام».

 كما قال الحاكم في مناسبة ثانية أنه لن يفرض لبس أقنعة الوجه بالقانون، لكنه يحث الجميع على ارتدائها.

وبالرغم من مخططات الحاكم، كان عمدة مدينة ميامي أعلن يوم الاثنين إن المدينة لن تنتقل إلى المرحلة الثانية من خطة إعادة فتح الولاية بسبب اتجاه عدد الإصابات المتزايد جنوب الولاية. كما قد قررت بعض مطاعم جاكسونفيل وسان بطرسبرغ إغلاق أبوابها مرة أخرى.

عمدة مدينة ميامي: ميامي لن تنتقل للمرحلة الثانية للافتتاح في الوقت الحالي بسبب منحى عدد الإصابات

فلوريدا تشهد ارتفاعاً بحالات الإصابة بفيروس كورونا تزامنا مع إعادة الافتتاح وبعض المطاعم تعود الى الإغلاق بسبب إصابة موظفيها

أجرت فلوريدا ما مجموعه 1 مليون و460 ألف اختبار إلى اللحظة، ولكن نفس الشخص قد يتم عدة أكثر من مرة في إحصاءات الاختبار العام لأن المرضى غالبًا ما يحتاجون إلى اختبارات متعددة قبل التصريح لهم بالعودة إلى الأنشطة العادية.

كانت فلوريدا إحدى أسرع الولايات التي أعادت الافتتاح في 4 آيار (مايو)، وانتقل جزء كبير من الولاية إلى المرحلة الثانية في وقت سابق من هذا الشهر. من ناحية ثانية، تجاوز عدد الإصابات الإجمالي 77 ألف حالة، و2937 وفاة.

ماذا تشمل المرحلة الثانية من إعادة الافتتاح في فلوريدا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.