فلوريدا إحدى تسع ولايات سيحجر المسافرون منها إلى نيويورك لتفادي زيادة تفشي الفيروس

mask travel passport coronavirus
Photo by Gustavo Fring on Pexels.com

أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو أن منطقة الولايات الثلاثية، نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، ستفرض الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً على الواصلين من تسع ولايات تشهد زيادات في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وذكر لصحفيين أن عقوبة مخالفة إجراءات الحجر ستكون على شكل غرامة قد تصل إلى 1000 دولار أو 5000 دولار في حال تكرار المخالفة. كما أن اللائحة لن تكون ثابتة وسيضاف إليها ولايات أخرى أو يتم إزالة ولايات، بناءاً على الأرقام التي تظهرها الفحوصات في الولايات المختلفة.

وتضم هذه اللائحة حسب تغريدة لكومو الولايات التالية: ألاباما، وأركنساس، وأريزونا، وتكساس، وفلوريدا، وكارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية، وواشنطن، ويوتا.

ويأتي هذا القرار في ظل تخفيف القيود المفروضة من قبل الولايات وإعادة الأعمال، خاصةً في جنوب أمريكا.

في فلوريدا، شهدت الولاية عدداً متزايداً في الإصابات خلال العشرة أيام الماضية. ووصل عدد الإصابات يوم الأربعاء أكثر من 5 الاف إصابة في يوم واحد، حيث وصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في الولاية إلى أكثر من 109 ألف مصاب وأكثر من 3 لاف حالة وفاة.

وكان حاكم فلوريدا رون ديسانتيس قد صّرح الأسبوع الماضي أنه لا توجد نية لإعادة الإغلاق وأنه لن يفرض لبس أقنعة الوجه بالقانون. لكنه شدد على إتباع الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي وعدم التجمع وحماية كبار السن.

اقرأ ايضاً: حاكم ولاية فلوريدا في ظل ارتفاع عدد الإصابات الغير مسبوق: لا نية لإعادة الإغلاق وارتفاع الأعداد سببه زيادة عدد الفحوصات

وايضاً: ارتداء أقنعة الوجه يسبب جدلاً في فلوريدا: الحاكم يصرح لن نفرضه بالقانون ومقاطعات تفرضه إلزامياً وتتعرض لدعاوى قضائية

وسجّلت الولايات المتحدة أكثر من 2 مليون و300 ألف إصابة وأكثر من 121 ألف حالة وفاة إلى اللحظة. ويشدد مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي على التباعد الاجتماعي وعدم التواجد ضمن حشود وارتداء أقنعة الوجه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.