إصابات فيروس كورونا المستجد في فلوريدا تصل إلى 8 الاف حالة في يوم واحد وناشطو تويتر يطالبون حاكم الولاية بالاستقالة

face mask coronavirus
Photo by Anna Shvets on Pexels.com

لم تغير الأعداد المتزايدة لعدد المصابين فيروس كورونا المستجد رأي حاكم ولاية فلوريدا لإصدار قانون يفرض ارتداء أقنعة الوجه في الولاية.

بدأت الأعداد بالزيادة بشكل مقلق في ولاية فلوريدا منذ منتصف شهر حزيران (يونيو)، خاصةً بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي والإغلاقات. وكانت الحالات قد تجاوزت الألفي إصابة يومياً منذ منتصف حزيران (يونيو) إلى أن وصلت إلى 8 الاف حالة في 25 حزيران (يونيو).

وكان حاكم الولاية، رون ديسانتيس، قد أبدى رفضاً لإعادة الإغلاقات أو فرض لبس أقنعة الوجه بالقانون حتى بعد الزيادات في عدد المصابين. وكرر الحاكم أن هذه الأعداد تظهر بسبب زيادة عدد الفحوص المعمولة يومياً في الولاية، غير معللاً عما ستفعل الولاية حيال هذه الإصابات. وبالرغم من عدم نيته الحاكم لفرض هذا القرار قانونياً، إلى أنه يشدد على التباعد الاجتماعي والحماية الشخصية وحماية كبار السن في كل مرة.

اقرأ ايضاً: حاكم ولاية فلوريدا في ظل ارتفاع عدد الإصابات الغير مسبوق: لا نية لإعادة الإغلاق وارتفاع الأعداد سببه زيادة عدد الفحوصات

وقام بعض العُمدات في مقاطعات ميامي وأورانج بفرض ارتداء أقنعة الوجه بالقانون في مقاطعاتهم التي تشهد زيادات في الأعداد بشكل قد يكون كارثي.

من ناحية ثانية، قام ناشطو موقع تويتر في فلوريدا البدء بمشاركة وسم (#DeSantisResign) أي ديسانتيس قم بالاستقالة والذي يطالب الحاكم بترك منصبه بسبب عدم رضاهم عن إدارته لملف أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث يشعر العديد منهم أنه أولى أهمية للاقتصاد وكان بطيئاً في الإغلاق في بداية الأزمة وسريعاً لإعادة الافتتاح على حساب صحة سكان الولاية.

وتشكل فلوريدا ولاية مفصلية للانتخابات الرئاسية الأمريكية. ولا تكمن أهمية فلوريدا في عدد الأصوات التي تشكل علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية فقط، فهي إحدى الولايات المتأرجحة، أي أنها صوتت لدونالد ترامب (الجمهوري) في 2016 وباراك أوباما (الديموقراطي) في 2008 و2012. فلوريدا إحدى أكبر الاقتصادات في الولايات المتحدة ومعبر استيراد وتصدير لأمريكا اللاتينية، وتشتهر بالسياحة والزراعة وهما أكبر مصدر للدخل القومي للولاية، حيث كان ناتجها المحلي الإجمالي لعام 2019 واحد تريليون دولار.

وسيعلن الرئيس دونالد ترامب قبول ترشيح الحزب الجمهوري من مدينة جاكسونفيل في فلوريدا في آب (أغسطس) المقبل، مما يدفع حاكم الولاية الجمهوري لمحاولة إبقاء الاقتصاد فاعلاً للمساهمة في إظهار نقاط قوى ترامب الذي يترشح عن نفس الحزب.

وصل عدد مصابي فيروس كورونا المستجد في فلوريدا أكثر من 120 ألف، وتسبب بوفاة أكثر من 3 الاف شخص إلى حد اللحظة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.