covid 19 coronavirus
Photo by Markus Spiske on Pexels.com

استيقظ سكان ولاية فلوريدا صباح الأحد على رقم قياسي في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد جاوز 15 ألف و299 مصاباً خلال يوم واحد.

وبحسب أرقام وزارة الصحة فإن هذا العدد هو أعلى عدد تم تسجيله ليوم واحد بين سجلته ولاية منذ بداية الجائحة في الولايات المتحدة.

وكان الحاكم رون ديسانتيس الجمهوري قد فرض الحظر الصحي الإجباري في 9 آذار (مارس) وبدأ خطة إعادة افتتاح تدريجيه بدأت في 11 آيار (مايو). حيث بدأت في نهاية شهر آيار (مايو) الحالات بالزيادة بشكل مقلق إلى أن بدأ بتجاوز 6 الاف حالة يومياً في قرابة منتصف شهر حزيران (يونيو)، حيث أعزى الحاكم هذه الإعداد إلى زيادة الفحوصات التي تقوم بها الولاية مما عكس عدد المصابين.

المزيد: حاكم ولاية فلوريدا في ظل ارتفاع عدد الإصابات الغير مسبوق: لا نية لإعادة الإغلاق وارتفاع الأعداد سببه زيادة عدد الفحوصات

وعارض الكثير قرار افتتاح المدارس المفترض الشهر المقبل الذي يصر الحاكم على عدم التراجع عنه، ولا فرض إغلاقات جديدة أو فرض ارتداء أقنعة الوجه بالقانون.

المزيد: إصابات فيروس كورونا المستجد في فلوريدا تصل إلى 8 الاف حالة في يوم واحد وناشطو تويتر يطالبون حاكم الولاية بالاستقالة

وايضاً: ارتداء أقنعة الوجه يسبب جدلاً في فلوريدا: الحاكم يصرح لن نفرضه بالقانون ومقاطعات تفرضه إلزامياً وتتعرض لدعاوى قضائية

وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقاربات تشير إلى أن عدد المرضي يوم السبت الماضي هو أعلى بحوالي 35 بالمئة من عدد المصابين التي سجلتهم نيويورك في أسوا يوم لها خلال الجائحة.

ووصل عدد المصابين الكلي بفيروس كورونا المستجد في ولاية فلوريدا حوالي 270 ألف مصاب ووفاة أكثر من 4 الاف شخص. ولم تبطئ الولاية خطط إعادة الافتتاح في الولاية التي تشمل المدارس والجامعات والأماكن الترفيهية مثل عالم ديزني.

اترك رد