حوالي 19 بالمئة فقط من أسرّة العناية المركزة متاحة في مستشفيات فلوريدا: وكالة إدارة الرعاية الصحية

icu beds hospital
Photo by Pixabay on Pexels.com

أظهرت بيانات وكالة إدارة الرعاية الصحية التي نشرت يوم الأحد في فلوريدا عدم توافر أسرّة في وحدات العناية المركزة في 45 مستشفى على الأقل في الولاية.

وتتركز أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا المستجد جنوبي ولاية فلوريدا، خاصةً في مقاطعات ميامي دايد وبروارد، حيث تقع 9 من هذه المستشفيات المتضررة.

وبحسب تعداد الوكالة لأسرّة العناية المركزة، فإن 18.12 بالمئة من الأسرّة متاحة في الولاية، أي فقط 1112 سرير من أصل 5024.

إضافةً على ذلك، فإن الولاية تعتبر حالياً مركزاً للوباء، حيث تجاوز عدد المصابين بمرض كوفيد-19 360 ألف إصابة، وتجاوز عدد الوفيات 5 الاف حالة وفاة.

وتفرض بعض المقاطعات مثل ميامي دايد ارتداء أقنعة الوجه بالقانون وغرامات على المخالفين، بينما يرفض حاكم الولاية رون ديسانتيس اتخاذ هذا الفرار على مستوى الولاية.

اقرأ ايضاً: ارتداء أقنعة الوجه يسبب جدلاً في فلوريدا: الحاكم يصرح لن نفرضه بالقانون ومقاطعات تفرضه إلزامياً وتتعرض لدعاوى قضائية

وايضاً: حاكم ولاية فلوريدا في ظل ارتفاع عدد الإصابات الغير مسبوق: لا نية لإعادة الإغلاق وارتفاع الأعداد سببه زيادة عدد الفحوصات

منذ بداية شهر تموز (يوليو) تجاوز عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا المستجد في الولاية 9 الاف حالة على الأقل يومياً، ما عدا يوم 5 تموز (يوليو). ويرى البعض أنه من المقلق إعادة الطلبة إلى المدارس الشهر القادم، ويتذمر البعض الآخر من الوضع الاقتصادي المتضرر في الولاية بسبب اعتمادها على السياحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.