كوريا الشمالية تعلن عن «أول إصابة» بفيروس كورونا المستجد

covid-19 coronavirus
Photo by Miguel u00c1. Padriu00f1u00e1n on Pexels.com

أعلنت كوريا الشمالية تسجيل أول حالة يُشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد يوم أمس، بعد ما نفت وجود أي حالات في البلاد منذ بداية تفشي الفيروس عالمياً.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الرسمية إن شخصاً كان قد هرب إلى كوريا الجنوبية قبل ثلاث سنوات بطريقة غير شرعية وعاد يوم 19 تموز (يوليو) ويعاني من أعراض مرض كوفيد-19.

وفي وقت لاحق، عقد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اجتماعا طارئاً في مدينة كايسونغ الحدودية. حيث فرض مع مسؤولين كبار حظر شامل على المنطقة.

ولم يتم التفصيل عن كيفية فحص المصاب المفترض بالفيروس.

وعلق خبراء بأن اتجاه كوريا الشمالية لإعلان أن الحالة جاءت من مكان آخر هو إشارة لأن كوريا الشمالية قد تطلب أو تقبل بمساعدات إنسانية من دول مجاورة، خاصة بأن هذا السيناريو يشير إلى اختراق أمني للحدود الكورية الشمالية المشددة الحراسة.

ووصل عدد مصابي فيروس كورونا المستجد منذ بداية ظهوره نهاية عام 2019 أكثر من 16 مليون إصابة، متسبباً بوفاة أكثر من 600 ألف شخص. وتعتبر كوريا الشمالية إحدى البلاد المعدودة التي لم تقدم إي أرقام عن عدد المصابين بالفيروس.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.