عدد مصابي فيروس كورونا في فلوريد يتجاوز عدد مصابي نيويورك

coronavirus covid-19
Photo by Markus Spiske on Pexels.com

تزايد عدد مصابي فيروس كورونا المستجد في ولاية فلوريدا مع نهاية الأسبوع الحالي ليتجاوز عدد المصابين في ولاية نيويورك – ثاني أعلى ولاية من حيث عدد الإصابات.

وبينما لا تزال كاليفورنيا تحتوي على أكثر من 446 ألف مصاب وهو أعلى عدد إصابات في الولايات المتحدة، كانت نيويورك في المرتبة الثانية بعدد مصابين يتجاوز 411 ألف مصاب، إلى أن تخطى عدد المصابين بالفيروس في ولاية فلوريدا 414 ألف إصابة نهاية هذا الأسبوع.

لكن هذا الرقم لم يسبب القلق بسبب الزيادة الخطرة فقط، بل لأن عدد سكان كاليفورنيا يبلغ أكثر من 39 مليون نسمة، بينما يبلغ عدد سكان فلوريدا أكثر من 21 مليون نسمة، وهو حوالي نصف عدد سكان كاليفورنيا وعدد إصابات قريب جداً. بالإضافة إلى ذلك، فإن إجراءات ولاية فلوريدا هي أقل حزماً من كاليفورنيا، حيث لم يُفرض ارتداء أقنعة الوجه بالقانون من قِبل الحاكم، إلا في مقاطعات معدودة بعد فرضها من السلطات المحلية. علاوةً على إصرار حاكم الولاية، رون ديسانتيس، إعادة التعليم الشهر القادم.

المزيد: «ديسانتيس خذل فلوريدا» وسم أطلقه سكان فلوريدا عن حاكم الولاية على مواقع التواصل بعد وصول عدد إصابات فيروس كورونا اليومي إلى رقم قياسي على مستوى جميع الولايات

وايضاً: معلمون في فلوريدا يرفعون دعوى ضد الحاكم بسبب قلقهم من إعادة فتح المدارس في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

أما من ناحية عدد الوفيات، فلا تزال نيويورك هي الأعلى عدداً بعد ما خسر أكثر من 32 ألف حياتهم بسبب الفيروس. وتأتي كاليفورنيا في المرتبة الثانية بعدد وفيات تجاوز 8 الاف وفاة، ثم فلوريدا حيث يقارب عدد الوفيات بسبب الفيروس حوالي 6 الاف.

وحلت تكساس في المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات الذي تجاوز 380 ألفاً، ووفيات تعدت 4500 وفاة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.