ارتفاع دخول الأطفال إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا بنسبة 23 ٪ في فلوريدا يسبب قلقاً من إعادة افتتاح المدارس

child face mask fever
Photo by Gustavo Fring on Pexels.com

نشرت وزارة الصحة في ولاية فلوريدا على الموقع المخصص لمحاربة كوفيد-19 الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد تقريراً يوم الإثنين 24 تموز (يوليو) يشمل على أرقام وإحصائيات بما يخص الوضع الوبائي في الولاية. وكان أكثر هذه الأرقام المرعبة هي زيادة انتشار الفيروس بين الأطفال والمراهقين تحت عمر 18 عاماً.

وبين التقرير أن عدد المصابين ممن هم أقل من 18 عاماً وصل إلى أكثر من 31 ألف مصاب، احتاج منهم 303 مصاب إدخال إلى المستشفى، نتج عنها خمس وفيات إلى حد اللحظة.

وكانت الولاية قد اجرت الفحص على 215,729 فرد أقل من 18 عاماً، أظهرت هذه الفحوصات أن 184,579 غير مصابين و31,150 كانت نتيجة فحوصهم إيجابية، أي ما نسبته 14.4 بالمئة من إجمالي فحوص من هم أقل من 18 عاماً.

وأوردت مصادر صحفية أن هذه الأرقام تشير إلى زيادة بنسبة 34 بالمئة في الحالات الجديدة بين الأطفال في غضون ثمانية أيام.

كما ازدادت أعداد الأطفال الذين احتاجوا الدخول إلى المستشفيات، فحتى 16 تموز (يوليو)، تم إدخال 246 طفلاً إلى المستشفى مصابين بفيروس كورونا المستجد، أما بحلول 24 تموز (يوليو) قفز هذا الرقم إلى 303. وتمثل زيادة بنسبة 23٪ في دخول الأطفال إلى المستشفيات بسبب الفيروس في ثمانية أيام.

وأثار هذا التقرير القلق بين الكثير من الأوساط، خاصةً بعد إصرار حاكم الولاية ومفوض التعليم على إعادة فتح المدارس الشهر المقبل، مع وضع توصيات للتباعد الاجتماعي والتعقيم.

وصل عدد المصابين الكلي في ولاية فلوريدا إلى أكثر من 436 ألف مصاب وهو ثاني أعلى إجمالي للإصابات في الولايات المتحدة بعد ولاية كاليفورنيا، بينما تجاوز عدد الوفيات 5 الاف وفاة. وتقوم الولاية بفحوص وصلت إلى أكثر من 3 ملايين فحص في جميع أنحاء الولاية.

المصدر: Coronavirus: characteristics of cases in pediatric Florida

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.