kamala harris
Gage Skidmore from Peoria, AZ, United States of America / CC BY-SA (https://creativecommons.org/licenses/by-sa/2.0)

أعلن اليوم مرشح الحزب الديموقراطي، جو بايدن، عن هوية الشخص الذي أختاره لمنصب نائب الرئيس في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع عقدها في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الحالي. وبعد تلميحات بايدن عن انها ستكون سيدة من أصول أفريقية، أعلن اليوم عن اختياره للسيدة كاميلا هاريس.

 كاميلا هاريس هي من مواليد أوكلاند في ولاية كاليفورنيا عام 1964. ولدت هاريس لسيدة من أصول هندية وهي شيامالا غوبلان والتي كانت عالمة في مجال سرطان الثدي، والاقتصادي دونالد هاريس من أصول افريقية.

درست كاميلا تخصصين في جامعة هاورد في واشنطن وهما العلوم السياسية والاقتصاد. كما حصلت على شهادة دكتوراة في القانون من جامعة كاليفورنيا، ونجحت في امتحان نقابة المحامين في الولاية ذاتها.

شغلت هاريس عدداً من المناصب المهمة خلال حياتها المهنية أهمها هي منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، ثم تم انتخابها كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي لعام 2016.

تعتبر كاميلا هاريس احدى انشط أعضاء مجلس الشيوخ خاصة في مجال إصلاح النظام الجنائي والسلامة العامة وسلامة المستهلكين. وهي أول سيدة من أصول افريقية تُختار لتكون على ورقة انتخاب رئاسية في الولايات المتحدة.

اترك رد