تقرير: فلوريدا في المرتبة 17 في الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وولاية كاليفورنيا هي الاكثر إلتزاماً

distancing social distance
Photo by Markus Spiske on Pexels.com

قامت شركة «توب داتا – Top Data» الأمريكية بنشر تقرير بعنوان «تقرير توب داتا عن التباعد الاجتماعي: ترتيب التباعد الاجتماعي في الولايات» الذي عاين بيانات التنقل لتحديد عدد التفاعلات البشرية القريبة اليومية التي تدوم أكثر من 5 دقائق والتي تؤثر في انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.

واعتمد التقرير على مستويات التفاعلات بين الأشخاص بمقارنتها بمعدلاتها الطبيعية، حيث استندت إلى متوسط التفاعل بين الأشخاص في عام 2019.

وقال تقرير الشركة، وهي وكالة تسويق تطبق مبادئ تسويق النمو عن طريق التجريب والقياس المنهجيين، الذي طرح سؤال «أين مرتبة ولايتك بالالتزام بالتباعد الاجتماعي؟» أن النتائج الرئيسية هي:

  • بذل ولاية كاليفورنيا في الوقت الحالي قصارى جهدها في تطبيق التباعد الاجتماعي. حيث كان عدد التفاعلات لكل شخص في المتوسط حوالي خمس الكمية العادية للتفاعلات.
  • تلتزم الآن البؤر الساخنة للفيروس السابقة مثل نيويورك وكاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا بقواعد التباعد الاجتماعي.
  • أصبحت أجزاء من الجنوب والسهول الكبرى أقل تمسكاً بقواعد التباعد الاجتماعي والذي يعرضها أن تصبح بؤراً ساخنة لانتشار الفيروس مستقبلاً.

وحلت ولاية كاليفورنيا في المرتبة الأولى للولايات الأكثر التزاماً، تليها ولاية نيفادا في المرتبة الثانية وولاية إلينوي في المرتبة الثالثة. أما بالنسبة للولايات الأقل التزاماً فقد كانت ولاية داكوتا الجنوبية الأقل التزاماً، تليها ولاية الاباما وداكوتا الشمالية.   وحلت ولاية فلوريدا في المرتبة السابعة عشر حيث انخفض التفاعل بين الأشخاص الذي يزيد عن 5 دقائق في الولاية بنسبة 47.6 بالمئة عن العام الماضي.

ووصل عدد المصابين بالفيروس الخبيث في الولايات المتحدة إلى أكثر من 50 مليون مصاب. وتسجل ولاية كالفورنيا أعلى عدد اصابات في أمريكا بعدد مصابين جاوز 586 ألف مصاب، وسجلت ولاية فلوريدا الى حد اللحظة أكثر من 542 ألف إصابة علماً بأن عدد سكانها هو حوالي

نصف عدد سكان ولاية كاليفورنيا. المصدر: Social Distancing State Rankings

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.