في دعوى المعلمين ضد ولاية فلوريدا: القاضي يحكم لصالح المعلمين ويصف الامر التنفيذي لإعادة فتح المدارس بالغير دستوري

abc school education books
Photo by Pixabay on Pexels.com

أصدر القاضي تشارلز دودسون حكمه يوم الاثنين في القضية المرفوعة من قبل جمعية معلمي فلوريدا، احدى أكبر نقابات المعلمين في الولاية، ضد الولاية، والتي تسمي مفوض التعليم وحاكم الولاية.

وقال القاضي في الحكم الصادر عن عودة المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد أن دستور فلوريدا يتطلب من الولاية أن تضمن عمل المدارس بأمان، وإن مسؤولي الولاية يتجاهلون هذا التفويض ولا يمنحون المناطق التعليمية «بديلاً ذو معنى» لعقد الدروس دون إعادة فتح المدارس لأنهم مهددون بخسارة التمويل المدرسي إذا لم تعد الدراسة الى المدارس.

وحث القاضي دودسون الولاية على إزالة المعيقات الغير دستورية في الامر التنفيذي الذي يفيد بإعادة الدراسة الى المدارس.

وكانت الجمعية قد وصفت تاريخ عودة الدراسة في 31 آب (اغسطس) بأنه تعسفي وطالبت الولاية بإعطاء المزيد من الصلاحية من ناحية كيفية وتوقيت إعادة افتتاح المدارس، كما قالت ان الولاية قد صادرت حق المسؤولين المحليين المكفول دستورياً باتخاذ هذه القرارات.

من ناحية ثانية، كان حاكم الولاية رون ديسانتيس علق على القضية بحسب تقارير إعلامية بأنه يريد إعطاء عائلات الأطفال الخيار بما يناسبهم ما بين التعليم الإلكتروني أو ذهاب أطفالهم إلى المدارس.

ولا يزال من غير الواضح كيف سيتم تطبيق قرار المحكمة، خاصة بعد أن عاد الطلبة الى المدارس في عدد من المقاطعات. كما لا يزال بإمكان الولاية استئناف القرار.

تعتبر ولاية فلوريدا احدى اعلى الولايات المتحدة الامريكية من حيث عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد. حيث تجاوز عدد المصابين 605 الاف مصاب وتجاوز عدد الوفيات 10 الاف وفاة. أما في الاسبوع الحالي، فقد بدأت الولاية بتسجيل انخفاض بعدد الاصابات اليومي.

المزيد: معلمون في فلوريدا يرفعون دعوى ضد الحاكم بسبب قلقهم من إعادة فتح المدارس في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.