فلوريدا فلوريدا بوست عربي امريكا الولايات المتحدة الامريكية

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريراً يفيد برحيل حوالي 950 أمريكي إلى ولاية فلوريدا منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار التقرير إلى أن العائلات عن تقوم بالتخلي عن الولايات الشمالية مثل نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت إلى ولاية فلوريدا المشمسة.

وأدى هذا الأمر إلى زيادة مبيعات المنازل في فلوريدا إلى الضعف في بعض أجزاء من الولاية منذ انتشار الوباء، حيث شهدت مدن مثل تامبا وسانت بيت تضخماً في مبيعات منازل العائلات.

ومع أن السبب الرئيسي لقدوم الكثيرين إلى فلوريدا هرباً من الوباء في شمال الولايات المتحدة، لكن الوباء عاد وانتشر في فلوريدا بشكل كبير. وعلى الرغم من ذلك فإن الضرائب المرتفعة في نيويورك ونيوجيرسي في ظل الظرف الاقتصادي الصعب هو احدى المسببات لانتقال العديد إلى ولاية فلوريدا، كما أن الحظر الذي لا يزال قائماً في نيويورك دفع بالكثيرين إلى مغادرة الولاية ايضاً.

من الناحية الوبائية، فإن ولاية فلوريدا هي في المرتبة الثالثة من حيث عدد المصابين في أمريكا بعد ولايات كاليفورنيا وتكساس، بعدد مصابين تجاوز 648 ألف مصاب وحوالي 12 ألف وفاة، تتبعها نيويورك في المرتبة الرابعة بعدد مصابين وصل 472 ألف مصاب و33 ألف وفاة.

اترك رد