فلوريدا فلوريدا بوست عربي امريكا الولايات المتحدة الامريكية

أعلنت الإدارة الأمريكية الحالية اليوم صباحاً أنها ستحظر المعاملات التجارية الأمريكية مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية وي تشات وتيك توك اعتبارًا من يوم الأحد.

تم الإعلان عن هذا القرار من قبل وزارة التجارة، التي أعطت موعدين نهائيين لحظر تطبيقات التواصل الاجتماعي. سيبدأ الموعد الأول يوم الأحد، حيث يحظر وي تشات وتوقف تحديثات تيك توك. ومع ذلك، ذكر الإعلان أنه اعتبارًا من الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر)، لن يُسمح للشركات الأمريكية بتقديم خدمات السُحب والإنترنت لتطبيق تيك توك.

في السادس من آب (أغسطس)، وقع الرئيس الأمريكي ترامب أمرًا تنفيذيًا يمنح 45 يومًا شركة تيك توك لبيع أعمالها لشركة مقرها الولايات المتحدة.

قدمت الشركات الأمريكية عروض للشركة الصينية. وبينما لم يتم قبول عرض شركة مايكروسوفت الا أن عرض شركة أوراكل لا يزال قيد المناقشة.

وفقًا لسي أن أن، »إذا حصل الترتيب على ضوء أخضر رسمي ، فإن [شركة] بايت دانس ستظل المساهم الأكبر في تطبيق الفيديوهات القصيرة«. حيث ستصبح تيك توك شركة عالمية يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، بينما ستستضيف أوراكل بيانات مستخدمي تيك توك وتراجع رمز تيك توك للأمان. تهدف الصفقة إلى إرضاء مخاوف الأمن القومي للحكومة الأمريكية بشأن التطبيق.

تأتي هذه الخطوة في ظل اتهامات من الإدارة الامريكية الحالية للصين بسرقة معلومات وبيانات أمريكية ومحاولة الحؤول لحصول ذلك.

اترك رد