أعلن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتس أن الولاية متمثلة بالنائب العام آشلي موودي، قد رفعت دعوى قضائية ضد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتأخيرها الموافقة على برنامج لمساعدة سكان فلوريدا في الحصول على أدوية أرخص.


وقد كانت إدارة الحاكم ديسانتيس قد أرسلت فلوريدا خطة تفصيلية إلى إدارة ترامب للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء في عام 2020، حيث كانت فلوريدا أول ولاية ترسل هذه الخطة بموجب قانون صدر عام 2003 يمكن للولايات الأمريكية أن تقدم طلبًا إلى وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية لشراء نفس الأدوية من كندا لأنها أرخص.


وقال الحاكم ديسانتيس في المؤتمر الصحفي: “بعد 630 يومًا، ما زلنا نجلس هنا في انتظار الإجابة. من وجهة نظرنا أننا انتظرنا طويلا بما فيه الكفاية … لدينا الحق في معرفة ما كانت تفعله إدارة الغذاء والدواء على مدار العامين الماضيين. هل يطبقون السياسة على المرضى؟”


وأضاف أن إدارة الغذاء والدواء قد انتهكت القانون الفيدرالي من خلال الحجب “غير القانوني” والتأخير “غير المعقول” للموافقة على طلب فلوريدا.


أشار ديسانتيس إلى إدارة بايدن الحالية: “يقول بايدن إنه يريد هذا للمستهلكين، لكن إدارته ليست على استعداد للعمل لتكون قادرة على إثبات ذلك حتى يتمكن الناس من الوصول إلى أدوية أكثر بأسعار معقولة”.

اترك رد